نرحب بكم في
جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية

فتح باب القبول
من نحن

نبذة عن الجامعة

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية هي جامعة حكومية في إمارة أبوظبي، تهدف لتكون مركزاً أكاديمياً في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية، لتقدم الإسلام والثقافة العربية بصورتها الحضارية المبنية على احترام حقوق الآخرين والاعتدال والوسطية، كما تطرح برامج البكالوريوس والدراسات العليا في اللغة العربية وآدابها، وفي الدراسات الإسلامية بفروعها، وتمكن الخريجيين من الانفتاح على العالم بعقلية مبدعة، وبفكر تحليلي، وروح إيجابية، وترسيخ للقيم والأواصر الاجتماعية. يقع المقر الرئيسي للجامعة في أبوظبي، ولها فرع في عجمان.

عش التجربة.. تواصل.. اكتشف

آخر الأخبار

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والجمعية الإسلامية الصينية تبحثان تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية
ستقبل سعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بمقر الجامعة في أبوظبي سماحة الشيخ يانغ فام ينغ رئيس الجمعية الإسلامية الصينية، وناقش الجانبان خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب القضايا العلمية والأكاديمية، والسبل الكفيلة بتعزيز مجالات التنسيق والتعاون للاستفادة من تجربة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في مجال تطوير الدراسات الإسلامية
المزيد
المجلس العلمي لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية يبحث الخطط المستقبلية
بحث المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية برئاسة معالي الشيخ عبد الله بن بيه تعزيز مسيرة الجامعة الأكاديمية، وخططها المستقبلية في مجال الاهتمام بالدراسات الإنسانية والاجتماعية، والارتقاء بمخرجاتها العلمية.
المزيد
جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط
نظم مركز الدراسات الفلسفية بجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للإسلاميات، الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه، وذلك ضمن مبادرات الجامعة وحرصها على الإسهام في الجهود الدولية المتعلقة بإحياء التراث الفلسفي المخطوط، وإثراء الساحة الأكاديمية بمكنونات التراث العربي والإسلامي المخطوط والفكر الإنساني بصورة عامة.
المزيد

الحياة الجامعية

تُؤْمِــنُ إدارةُ الحيــاةِ الطلابيــةِ إيمانــًا راســخًا أنَّ قـَـدْرًا كبيــرًا مِمَّــا يتعلَّمُــهُ الطلبــةُ فــي الجامعــةِ لَهُ صِلَةٌ وَثِيقَةٌ بِمَا يَجْرِي خــارج الفصــل الدراســي ؛ لذا يَنْخَرِطُ الطلبــةُ وأعضــاءُ هيئــةِ التدريــس والموظَّفــون في فَرِيقٍ وَاحِدٍ للعَمَلِ يَدًا بِيَدٍ، وجنبــًا إلــى جنــب ؛ لتوفيــرِ مجموعــةٍ متنوِّعــةٍ وغنيــةٍ مـِـنَ الأنشــطةِ الاجتماعيــةِ، والثقافيــةِ، والفنيــةِ، والرياضيــةِ، والترفيهيــةِ في مختلفِ أنماطِ الحياة.

الخدمات الرقمية للطلبة

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

حقائق سريعة

الكليات

البرامج

خريج

طالب

مكتبة بيت الحكمة

تُعد مكتبة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بوابة الوصول إلى مجموعة واسعة من المصادر والخدمات لدعم عمليات البحث والتعلّم والتعليم في الجامعة بهدف توسيع مدارك الطلبة والأساتذة ثقافيًا، وإثرائهم بأحدث مستجدات البحث العلمي والفكر الإنساني، وذلك من خلال تحديث مستمر للوائح المقتنيات من مصادر المعرفة والوسائط المتاحة، وتيسير سبل الاستفادة منها وفق أعلى معايير العمل المكتبي وأحدث الممارسات الإدارية الفعالة.

برامج الجامعة

كلية الدراسات الإسلامية

كلية الاداب والعلوم الاجتماعية

كلية الآداب واللغات

كلية الدراسات العليا

اصدارات الجامعة

المجلات الثقافية
المجلات العلمية

تعرف على

تحرص جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية على تعزيز دورها في الإِسهام في إنتاج المعرفة، ودفع عجلة التنمية، واستشراف المستقبل، وتأكيد حضورها في دعم البحث العلمي والابتكار عبر مد جسور التواصل والتفاعل مع مختلف المؤسسات الأكاديمية المحلية والعالــمِية

إدارة شؤون الخريجين

أعزاءنا خريجي جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، إدراكاً منا على أهمية التواصل معكم، يمكنكم الآن تحديث معلومات الاتصال الخاصة بكم بكل سهولة عن طريق استخدام نظام الجامعة الموحد ((UMS  من خلال الخدمات الالكترونية – خدمات الخريجين

Payment of Fees

Quis hendrerit molestie orci ipsum ullamcorper. Ultrices eros volutpat aliquet eu diam gravida class tellus justo finibus facilisis. In taciti augue nascetur dictumst diam dapibus nam lobortis.

في إطار إيمان جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بأهمية دور البحث العلمي في نهضة وتقدم الأمم، وتنفيذاً للرؤية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة بدعم وتطوير التعليم والعلم والمعرفة، تولي الجامعة اهتماماً خاصاً للبحث العلمي وتوفر كل أوجه الدعم للأنشطة البحثية والعلمية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية بهدف نشر المعرفة ودعم التنمية المستدامة وتعزيز التسامح والتعايش على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي.

Are you ready to take the next step toward your future career?

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ